الأكثر تعليقاً
الأكثر قراءة
بدء فعاليات المؤتمر الأول للمشروع الاجتماعي الكبير نحو أسرة سعيدة
الأكشاك الثقافية قريبا في ليبيا
بدء التسجيل لبرنامج كريس ستيفنز للتبادل الثقافي للشباب
دار الكتب الوطنية ببنغازي تحتفل بافتتاح مكتبة الكترونية ضمن موقعها الالكتروني
افتتاح معرض الدار البيضاء للكتاب
وكِيل وزارة التربية والتعليم للشؤون التّربوية يناقش مع رئيس المجلس التسييري لبلدية القريات الاِستعدادات لاِنطلاق العام الدراسي الجديد
البدء في إجراءات التسجيل للمواطنين الراغبين في أداء فريضة الحج لهذا العام
مؤتمر علمي حول واقع مهنة المحاسبة في ليبيا
وصول أسئلة امتحانات الشهادة الثانوية العامة إلى مدينة جالو
تكريم الشيخ محمود صبحي واعضاء مجلس ادارته
الهيئة العامة للثقافة تسلم الجوائز للفائزين بمسابقة أنامل وإبداعات
ثقافة
الأحد، 29 أكتوبر 2017
 
مسابقة أنامل وإبداعات «الكاتب الصغير» في نسختها الأولى
مسابقة أنامل وإبداعات «الكاتب الصغير» في نسختها الأولى
  

نظم مكتب الثقافة غريان السبت حفلاً للفائزين بمسابقة أنامل وإبداعات «الكاتب الصغير» في نسختها الأولى، والتي يقيمها ويشرف عليها مكتب ثقافة الطفل بالهيئة العامة للثقافة.

وألقى عضو اللجنة التسييرية بالهيئة العامة للثقافة، محمد الهدار، كلمة للافتتاح للحفل والتي أكد فيها أن هذه التظاهرة الثقافية تعد مظهرًا من مظاهر الإبداع، وصورة من صور العمل الجاد الذي يقيمه مكتب ثقافة الطفل بالهيئة، وأشاد بالخطوة التي اتخذتها الهيئة باعتماد هذه الجائزة كجائزة سنوية للحاجة الماسة لخلق جيل من المواهب الإبداعية وتوفير بيئة محفزة لأطفالنا، كما شكر مكتب الثقافة غريان على حسن التنظيم والرعاية لهذا الحفل مهنئًا الأطفال الفائزين بالمسابقة متمنيًا حظًا أوفر للمشاركين في الدورات القادمة، وفقًا للمكتب الإعلامي للهيئة.

وأشادت مدير مكتب ثقافة الطفل، حياة بن غارات، بروح المبادرة التي يتمتع بها مديرو وموظفو مكتب الثقافة غريان، وعرفت بالجائزة التي تم اعتمادها من قبل الهيئة تحت اسم «أنامل وإبداعات»، والتي تهدف للتعريف بإبداعات الأطفال وتبرز مواهبهم لرعايتها وصقلها وتهذيبها.

وصرحت بن غارات بأن عدد المشاركات في مسابقة القصة القصيرة بلغ 950 مشاركة من مختلف مدن ليبيا، وانطبقت بعد الفرز شروط المسابقة على عدد 261 مشاركة، وزعت بين 28 مشاركة دون سن العاشرة، و178 مشاركة دون سن الخامسة عشرة، و55 مشاركة دون سن الثامنة عشرة.

كما نوهت رئيس لجنة التقييم والفرز بالمسابقة، سوسن حنيش، على ضرورة تشجيع الأطفال من قبل أوليائهم على ثقافة القراءة لتنمية مداركهم وتقوية الحس الأدبي لديهم وتنمية لغتهم.

وقدم أطفال مدرسة القدس بمدينة غريان لوحة استعراضية عبروا فيها عن مدى احتياج هؤلاء الأطفال إلى الاهتمام وتوفير البيئة الملائمة لتنمية مواهبهم.

وقُدِمت ورقة بحثية حول القصة القصيرة وعرض مرئي بعنوان «ماذا تعرف عن ليبيا» للطفل عبدالسلام الشريف، وعرضت قراءة لقصة قصيرة بعنوان «السعادة» للطفلة هند أبو كتيف.

ووزعت في نهاية الحفل شهادات التقدير والجوائز على الفائزين التي تنوعت حسب الترتيب ما بين أجهزة كمبيوتر محمول، وأجهزة كمبيوتر لوحي، ومصحف قرآن ناطق بعدة لغات.

حضر الحفل الذي أقيم بمسرح مدرسة القدس كل من مديري المكاتب الثقافية في كل من مسلاتة، الشقيقة، الخمس، قصر خيار، الحوامد، القلعة، نالوت، زلطن، وكل من مدير إدارة التخطيط والمشاريع، ومدير إدارة التنمية الثقافية ومدير إدارة الشؤون الإعلامية ومدير مكتب رئيس اللجنة التسييرية بالهيئة العامة للثقافة.

 
 
التعليقات
أضف تعليق
:ماهو ناتج جمع العملية التالية
 
 
         
اقرأ المزيد
دار الإفتاء الليبية تعلن ان يوم غدٍ الأربعاء هو غرة شهر ربيع الأول لهذا العام
إطلاق الحملة التوعوية والتثقيفية الصحية للمرأة
جهاز إدارة المدن التاريخية ينظم الصالون الثقافي الأول حول حفظ وصون التراث العمراني
بدء فعاليات اللقاء الـ22 للجوالة العرب بجوددائم
استعدادات لإقامة معرض الوادي للنخيل والزيتون بمدينة اوباري
إيقاد شعلة مهرجان أم المكارم للفنون والتراث بمنطقة غدوة
المرأة والطفل سياحة ثقافة علوم وتقنية تعليم رياضة صحة اقتصاد سياسة العالم الوطن العربي ليبيا الرئيسية
  تصفح قناة ليبيا الوطنية على الفيس بوك إفرأ آخر التعليقات على تويتر آخر أخبار الوطنية على انستجرام آخر أخبار الشبكة على يوتيوب أخبار الشبكة على تيكتوك
اتصل بنا صفحة الإتصال بقناة ليبيا الوطنية
شبكة إذاعة وتلفزيون ليبيا الوطنية - © 2024