الأكثر تعليقاً
الأكثر قراءة
بدء فعاليات المؤتمر الأول للمشروع الاجتماعي الكبير نحو أسرة سعيدة
الأكشاك الثقافية قريبا في ليبيا
دار الكتب الوطنية ببنغازي تحتفل بافتتاح مكتبة الكترونية ضمن موقعها الالكتروني
افتتاح معرض الدار البيضاء للكتاب
بدء التسجيل لبرنامج كريس ستيفنز للتبادل الثقافي للشباب
وكِيل وزارة التربية والتعليم للشؤون التّربوية يناقش مع رئيس المجلس التسييري لبلدية القريات الاِستعدادات لاِنطلاق العام الدراسي الجديد
البدء في إجراءات التسجيل للمواطنين الراغبين في أداء فريضة الحج لهذا العام
مؤتمر علمي حول واقع مهنة المحاسبة في ليبيا
وصول أسئلة امتحانات الشهادة الثانوية العامة إلى مدينة جالو
تكريم الشيخ محمود صبحي واعضاء مجلس ادارته
مكتب الهيئة العامة للثقافة بغريان ينظم المؤتمر العلمي الثاني حول الثقافات المحلية
ثقافة
الإثنين، 26 فيراير 2018
 
المؤتمر العلمي الثاني للثقافات المحلية بغريان
المؤتمر العلمي الثاني للثقافات المحلية بغريان
  
نظّم مكتب الهيئة العامة للثقافة بغريان صباح أمس الأحد بمسرح كلية الهندسة بغريان ، المؤتمر العلمي الثاني للثقافات المحلية تحت شعار، "معاً من أجل الثقافة تجمعنا" وذلك برعاية جامعة غريان ، وبدعم من الهيئة العامة للثقافة .
 
وشهد المؤتمر الذي استمرت فعالياته يوماً واحداً تقديم العديد من أوراق العمل والبحوث حول العصور التاريخية التي مر بها الشمال الإفريقي ، والتنوع الثقافي والعدالة ، وتكافؤ الفرص بعيداً عن كل النزاعات الاجتماعية والقبلية ، تخللها العديد من الحوارات والنقاشات حول سُبل التعاون للارتقاء بالثقافات المحلية المختلفة وكيفية نشرها والتعريف بها .
 
وأفاد مدير مكتب الهيئة العامة للثقافة بغريان "محمد الأسود" وكالة الأنباء الليبية بأن هذا المؤتمر العلمي حول الثقافات المحلية هو الثاني حيث كان المؤتمر العلمي الأول قد عُقد في مدينة "كاباو" خلال شهر نوفمبر 2017م ، مضيفاً بأننا نسعى إلى أن تستمر مثل هذه المؤتمرات والندوات الثقافية التي تهدف إلى إبراز جميع المكونات الثقافية الليبية ، وحمايتها وسُبل التعاون للارتقاء بها ، مبيناً بأن المؤتمر العلمي الثالث سينظمه "مكون التبو" بالعاصمة طرابلس بناء على طلبهم وسيف يتم تحديد موعده في وقت لاحق .
وأوصى المشاركون في المؤتمر في ختام فعالياته باحترام صِفة التنوع والاصالة والعراقة للثقافات المحلية والاهتمام بها ، ونشرها والابتعاد عن ثقافة التعصب ، وضرورة التخطيط لإقامة برامج توعوية وتثقيفية تستهدف الشباب من شأنها أن ترتقي بالمستوى الثقافي لهذه الفئة ، والتخطيط للبرامج الإعلامية الهادفة التي تتابع خصائص المجتمع الليبي للمحافظة على الثقافة المحلية والتقليل من أخطار العولمة .
 
وشدد المؤتمر على ضرورة الانتباه للآليات العولمة عبر الفضائيات ووسائل التواصل الاجتماعي وغيرها من الوسائل ذات التأثير القوي على القيم والأفكار واتجاهات أفراد المجتمع المحلي ما يجعلهم ينحرفون عن ثقافة الالتزام بمعايير الجماعة المتمثلة في الانتماء والمواطنة والتعاون إلى التأكيد على ثقافة الحرية الفردية والعلاقات المجتمعية .
 
ودعا المؤتمر إلى الاستفادة من العولمة التي تنقل الأفراد والجماعات من الجهل إلى العلم والمعرفة ، ومن التخلف إلى التقدم ، ومن التفرقة على الاجتماع مع احترام الثقافات المحلية المتنوعة ، والاهتمام بالمكاتب الثقافية بالبلديات والحرص على القيام بالأدوار المنوطة بها .
 
وحضر فعاليات المؤتمر كل من رئيس الهيئة العامة للثقافة "حسن أونيس" ، و"عبد الحكيم القيادي، و"أكرم الكاتب" عضوي اللجنة التسييرية بالهيئة ، ومدير إدارة التدريب بالهيئة "محمد الهدار" ، ومدير مكتب الهيئة بغريان "محمد الأسود" ، وعضو المجلس البلدي غريان "يوسف قدمور" ، ووكيل ديوان بلدية غريان "نصر الدين الفزاني" ، ورئيس محكمة غريان الابتدائية "محمد الناجح" ، ورئيس نيابة غريان الكلية "كمال البهلول القعود" ، ورئيس جامعة غريان الدكتور "محمد غومة" ، ووكيل الشؤون العلمية بجامعة غريان ، ومدراء مكاتب الهيئة العامة للثقافة في كل من كاباو ، ونالوت ، والزنتان ، والأصابعة ، ومسلاته ، والشقيقه ، ووازن ، وغدامس ، وجادو ، ومزده ، ويفرن ، وعدد من عمداء الكليات بجامعة غريان ، والزنتان ، ولفيف من الباحثين ، والمثقفين والمهتمين بالشأن الثقافي من مختلف المناطق الليبية .
و م في ختام المؤتمر تكريم الجهات الراعية والمشاركة في إنجاح فعاليات هذا المؤتمر بمنحهم الشهائد التقديرية والدروع والهدايا التذكارية .
 
 
 
التعليقات
أضف تعليق
:ماهو ناتج جمع العملية التالية
 
 
         
اقرأ المزيد
دار الإفتاء الليبية تعلن ان يوم غدٍ الأربعاء هو غرة شهر ربيع الأول لهذا العام
إطلاق الحملة التوعوية والتثقيفية الصحية للمرأة
جهاز إدارة المدن التاريخية ينظم الصالون الثقافي الأول حول حفظ وصون التراث العمراني
بدء فعاليات اللقاء الـ22 للجوالة العرب بجوددائم
استعدادات لإقامة معرض الوادي للنخيل والزيتون بمدينة اوباري
إيقاد شعلة مهرجان أم المكارم للفنون والتراث بمنطقة غدوة
المرأة والطفل سياحة ثقافة علوم وتقنية تعليم رياضة صحة اقتصاد سياسة العالم الوطن العربي ليبيا الرئيسية
  تصفح قناة ليبيا الوطنية على الفيس بوك إفرأ آخر التعليقات على تويتر آخر أخبار الوطنية على انستجرام آخر أخبار الشبكة على يوتيوب أخبار الشبكة على تيكتوك
اتصل بنا صفحة الإتصال بقناة ليبيا الوطنية
شبكة إذاعة وتلفزيون ليبيا الوطنية - © 2024