الأكثر تعليقاً
الأكثر قراءة
بدء فعاليات المؤتمر الأول للمشروع الاجتماعي الكبير نحو أسرة سعيدة
الأكشاك الثقافية قريبا في ليبيا
دار الكتب الوطنية ببنغازي تحتفل بافتتاح مكتبة الكترونية ضمن موقعها الالكتروني
افتتاح معرض الدار البيضاء للكتاب
بدء التسجيل لبرنامج كريس ستيفنز للتبادل الثقافي للشباب
وكِيل وزارة التربية والتعليم للشؤون التّربوية يناقش مع رئيس المجلس التسييري لبلدية القريات الاِستعدادات لاِنطلاق العام الدراسي الجديد
البدء في إجراءات التسجيل للمواطنين الراغبين في أداء فريضة الحج لهذا العام
مؤتمر علمي حول واقع مهنة المحاسبة في ليبيا
وصول أسئلة امتحانات الشهادة الثانوية العامة إلى مدينة جالو
تكريم الشيخ محمود صبحي واعضاء مجلس ادارته
وزارة التعليم تدرس جملة من المقترحات لمعالجة مشكلة نقص أعضاء هيئة التدريس بكليات الطب البشري
ثقافة
الخميس، 14 فيراير 2019
 
اجتماع موسع برئاسة وزير التعليم
اجتماع موسع برئاسة وزير التعليم
  
درست وزارة التعليم خلال اجتماع موسع عقد يوم الاربعاء برئاسة وزير التعليم الدكتور"عثمان عبد الجليل" و بحضور رئيس و أعضاء اللجنة المكلفة بوضع تصور كامل للتعليم الطبي بالجامعات و مدير إدارة شؤون الجامعات الدكتور "جمال الفردغ" و مستشار الوزارة لشؤون التعليم العالي الدكتور "عبد المنعم أبولائحة" و عميدي كليات الطب البشري بجامعتي طرابلس و صبراته"د.جبريل مسعود"و "د.فاتن بن رجب" و"د. خالد عبد المولى " عن كلية الطب بجامعة الزاوية ، المقترحات التي أعدتها اللجنة بشأن تجاوز الصعوبات التي تواجه سير الدراسة بكليات الطب البشري.
 
و تضمنت المقترحات المقدمة من اللجنة و الرامية إلى التغلب على مشاكل العجز القائم من أعضاء هيئة التدريس و نقص التجهيزات المعملية جملة من الحلول العملية و التي كان في مقدمتها مقترح ربط الكليات لتقديم خدمة التعليم عن بعد، بالإضافة إلي مقترح لتسجيل المادة العلمية في شكل محاضرات و توزيعها على الكليات، فضلا عن مقترح بشأن تكليف منسق لكل مقرر دراسي بحيث يتولى عملية التواصل مع أعضاء هيئة التدريس القائمين علي تدريس المقرر بالكليات و ذلك بهدف التعرف علي الصعوبات التي تواجه سير الدراسة بالمقرر, و وضع الحلول اللازمة بما يتناسب و طبيعة المشكلة في تدريس هذا المقرر بكل كلية على حدى.
 
و قدمت اللجنة خلال الاجتماع عرضاً ضوئياً بينت من خلاله نتائج أعمالها المتمثلة في حصر أعداد أعضاء هيئة التدريس بكليات الطب البشري و نسب الإنجاز من المقررات الدراسية و المشاكل التي تواجه تنفيذ الحلول المقترحة . 
يشار إلي أن الاجتماع الذي انعقد بمقر الوزارة بطرابلس, حضره عدد من طلبة كليات الطب البشري ،و ذلك بهدف الاستماع للمشاكل و الصعوبات التي تواجههم و اطلاعهم على مجريات العمل بالوزارة في هذا الجانب.
و في ختام الاجتماع اتفق الحاضرون على أن تشرع اللجنة مبدئياً في تطبيق و تنفيذ مقترحها المتعلق بتكليف منسق لكل مقرر دراسي بحيث يتولى مهمة التواصل مع أعضاء هيئة القائمين علي تدريس المقرر بكافة الكليات المنتشرة في مختلف مناطق و مدن ليبيا .
 
و أكد السيد الوزير في سياق حديثه خلال الاجتماع علي أن هذه الإجراءات تأتي في إطار خطة الوزارة لإصلاح المنظومة التعليمية ،و ذلك لضمان تحقيق التوافق في وصول المادة العلمية لأبنائنا الطلبة بهذه الكليات و التغلب على مشكلة اختلاف أنظمة الدراسة بها, و ذلك توطئة للبدء الفعلي في مشروع توحيد الامتحانات النهائية على مستوى التعليم الطبي، مبيناً بالخصوص بأن هذه الخطوة تعد المرحلة الأولى من برنامج معالجة المشاكل التي تواجه سير الدراسة بمراحل التعليم العالي و التي استهدفنا من خلالها كليات الطب البشري, مؤكدا بأن البرنامج سيشمل في مراحله القادمة مختلف الكليات الجامعية.
 
 
التعليقات
أضف تعليق
:ماهو ناتج جمع العملية التالية
 
 
         
اقرأ المزيد
توقيع اتفاقية تعاون بين وزارة الثقافة والتنمية المعرفية والمجلس الوطني للتطوير الاقتصادي والاجتماعي
دار الإفتاء الليبية تعلن ان يوم غدٍ الأربعاء هو غرة شهر ربيع الأول لهذا العام
إطلاق الحملة التوعوية والتثقيفية الصحية للمرأة
جهاز إدارة المدن التاريخية ينظم الصالون الثقافي الأول حول حفظ وصون التراث العمراني
بدء فعاليات اللقاء الـ22 للجوالة العرب بجوددائم
استعدادات لإقامة معرض الوادي للنخيل والزيتون بمدينة اوباري
المرأة والطفل سياحة ثقافة علوم وتقنية تعليم رياضة صحة اقتصاد سياسة العالم الوطن العربي ليبيا الرئيسية
  تصفح قناة ليبيا الوطنية على الفيس بوك إفرأ آخر التعليقات على تويتر آخر أخبار الوطنية على انستجرام آخر أخبار الشبكة على يوتيوب أخبار الشبكة على تيكتوك
اتصل بنا صفحة الإتصال بقناة ليبيا الوطنية
شبكة إذاعة وتلفزيون ليبيا الوطنية - © 2024