الأكثر تعليقاً
الأكثر قراءة
شركة تايوانية تكشف عن اول هاتف ذكي شفاف في العالم
كانون تطرح مجموعة من كاميرات الفيديو
غوغل Duo يتصدر قائمة التطبيقات الأكثر تحميلا على الأندرويد
دراسة "عصر جليدي" يضرب بريطانيا
تحديث "واتس أب" لدعم المحادثات الصوتية
متجر إلكتروني لتسهيل امتلاك الطاقة الشمسية
ملتقى ليبيا الدولي لتكنولوجيا المعلومات تدعو للمشاركة في فعالياته
أكيدة الوكيل الرسمي لشركة ال جي في ليبيا تكشف الستار عن اكبر شاشة تلفاز في العالم فائقة الوضوح بحجم 84
الصين: تجارب سريرية على أول لقاح مطور لمكافحة كورونا
شركة تايوانية تكشف عن اول هاتف ذكي شفاف في العالم
تويتر تدشن تصميما جديدا لموقعها الإلكتروني
علوم وتقنية
الخميس، 31 أكتوبر 2013
 
تويتر
تويتر
  

دشنت شركة "تويتر" الأميركية للتدوين المصغر الثلاثاء الماضي تصميما جديدا لموقعها الإلكتروني يظهر الصور ومقاطع الفيديو مباشرة على الصفحة الرئيسية التي تنشر تغريدات المشتركين، في حين كان على المشترك في السابق الضغط على التغريدة حتى تظهر الصور أو لقطات الفيديو المرفقة بها، وعلى الرغم من عدم تأثر الآليات الأساسية لطريقة مشاركة المحتوى على تويتر بالتصميم الجديد فإنه من المرجح أن يؤثر هذا التغيير في أجواء موقع التواصل الاجتماعي الذي طالما تمسك بجذوره كموقع للرسائل النصية التي لا تتعدى 140 حرفا في مرحلة قبل ظهور الهواتف الذكية، وكان تويتر بدأ في 2006 كموقع للتدوين المصغر تظهر فيه التغريدات في صورة رسائل نصية قصيرة متتابعة لكن ومع الطرح العام الأولي لأسهم الشركة المالكة له المقرر في غضون أسابيع فإن التصميم الجديد سيوفر لشركات الدعاية فرصا أكبر لنشر إعلانات ملفتة أمام أعين المستخدمين، وبالتالي تحقيق أرباح أكثر للشركة، وتدرك الشركة منذ وقت طويل أن الصور ومقاطع الفيديو من أكثر المحتويات انتشارا في وسائل التواصل الاجتماعي، وكانت التغريدة الاكثر رواجا في تاريخ تويتر، على سبيل المثال، هي صورة نشرت على الحساب الشخصي للرئيس الأميركي باراك أوباما تظهره وهو يعانق زوجته ميشيل لحظة إعلان فوزه في الانتخابات عام 2012 وكتب تحتها ثلاث كلمات فقط هي "أربع سنوات أخرى"، وعن التصميم الجديد يقول نائب رئيس تويتر لشؤون المنتجات، ميشيل سبي، في رسالة قصيرة نشرت أمس إنه "يمكن لهذه التغريدات الغنية أن تجذب أتباعك ليكونوا أقرب لما يحصل وتجعلهم يشعرون كأنهم هناك معك"، مضيفا أنهم أرادوا أن يجعلوا من السهل على الجميع اختبار هذه اللحظات عبر تويتر، وقد استقطب المظهر الجديد لتويتر على الفور ردود فعل مختلفة من بعض خبراء التقنية والمستخدمين الأوائل الذين رأى العديد منهم أن هذا التصميم الذي يعتمد على الصور سيلقى قبولا أكثر عند المستخدمين الجدد لتويتر والذين ربما يجدون أن الأسلوب القديم في سرد النص بشكل متتابع أمر مربك، لكن محللين آخرين مثل ماثيو إنغرام يرون عكس ذلك حيث كتب الأخير على موقع "غيغاأوم" يقول إن تويتر كان في خطر التعرض لما يسميه البعض تأثير "ماي سبيس" (وهو تعبير عن وجود فائض من الإعلانات والصور المبهرجة)، ويعود ذلك تحديدا لأن "الحرس القديم لتويتر اعتادوا على النص المتتابع" في تويتر، ويتساءل إن كان عدد المعلنين المتحمسين لهذا التصميم سيعوض الشركة عن عدد المستخدمين الساخطين أو المحبطين منه؟.

 
 
التعليقات
أضف تعليق
:ماهو ناتج جمع العملية التالية
 
 
         
اقرأ المزيد
تطوير اختبار دم سريع وبأسعار معقولة لسرطان الدماغ
مؤسسة رؤية لعلوم الفضاء التوقعات تُشير الي طقس مُعتاد على المناطق الداخلية
العين المجردة وتقنيات الفلك
جوجل يبدأ تدريب أحد نماذج الذكاء الاصطناعي يمكنه سماع علامات المرض
ساعة أبل الجديدة تقلّل ضوضاء الرياح أثناء المكالمات
اكتشاف كويكب ضخم أحدث تحولاً في الكون قبل 4 مليارات سنة
المرأة والطفل سياحة ثقافة علوم وتقنية تعليم رياضة صحة اقتصاد سياسة العالم الوطن العربي ليبيا الرئيسية
  تصفح قناة ليبيا الوطنية على الفيس بوك إفرأ آخر التعليقات على تويتر آخر أخبار الوطنية على انستجرام آخر أخبار الشبكة على يوتيوب أخبار الشبكة على تيكتوك
اتصل بنا صفحة الإتصال بقناة ليبيا الوطنية
شبكة إذاعة وتلفزيون ليبيا الوطنية - © 2024