الأكثر تعليقاً
الأكثر قراءة
القوات الافريقية والصومالية تقتل 3 من مسلحي الشباب في الصومال
مقتل جنود عراقيين بهجوم "داعشي" غربي الأنبار
اشتباكات في القاهرة اثر تظاهر انصار الاخوان المسلمين
قوات الاحتلال الاسرائيلي تنفذ أعمال مشبوهة شرقي نهر الوزاني
الرئيس السوداني سيترشح لولاية رئاسية جديدة في انتخابات 2015
اللاجئون العالقون على الحدود اليونانية التركية غادروا المنطقة خوفا من تفشي كورونا
الرئيس الجزائري يدعو إلى التحلي بالانضباط في مواجهة فيروس كورونا
قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل مفتي القدس
رئيس وزراء لبنان: نحن في خطر كبير وأدعو اللبنانيين إلى حظر تجول ذاتي
السلطات السعودية تلقي القبض على 56 شخصاً حاولوا تهريب مخدرات
الجامعة العربية تحذر من انتشار ثقافة العنف ضد الاطفال فى مناطق النزاع
الوطن العربي
الثلاثاء، 11 نوفمبر 2014
 
جامعة الدول العربية
جامعة الدول العربية
  

حذرت جامعة الدول العربية أمس الاثنين من انتشار ثقافة العنف ضد الاطفال فى مناطق النزاع فى عدد من دول المنطقة وطالبت بوضع استراتيجية عربية شاملة للنهوض باوضاع الطفل لما بعد 2015 على ان تكون متسقة مع الواقع العربي والتحرك الدولي وترصد الاوضاع التي عليها الاطفال في المنطقة العربية.
وشددت الجامعة العربية على ضرورة ان تكون هذه الاستراتيجية مقرونة بخطة عمل تضع انشطة وبرامج حقيقية وعملية لمواجهة التحديات العصيبة التي تواجه الطفولة مقترنة بالوسائل الحديثة للوقاية والحماية والتدريب.
وقالت مديرة إدارة الاسرة والطفولة بالجامعة العربية خلال افتتاح أعمال الدورة العشرين للجنة الطفولة العربية التي انطلقت اليوم تحت عنوان اطفالنا مستقبلنا ان الدورة تتزامن مع الاحتفال العالمي بمرور خمس وعشرين عاما على توقيع اتفاقية حقوق الطفل وفي ظل التحديات والمعوقات والظروف غير المسبوقة التي تواجه الاطفال في المنطقة العربية بسبب النزاع المسلح والاوضاع غير المستقرة في بعض البلدان العربية.
و حذرت من خطورة ما يتعرض له الاطفال السوريون وما يعانون منه من كافة اشكال العنف وكذا ما يتعرض له الطفل الفلسطيني من مجازر وإبادة جماعية حيث خلف العدوان الاسرائيلي الاخير على غزة مقتل نحو 600 طفل فلسطيني واصابة 4000 أخرين منهم الف مصابون بإعاقات بدنية ونفسية دائمة اضافة الى ما يتعرض له الاطفال في العراق واليمن والسودان بسب النزاعات المسلحة.
ويتضمن جدول أعمال هذه الدورة التي تدوم يومين العديد من الموضوعات يأتي في مقدمتها وضع خطة عربية لأجندة الطفل لما بعد 2015 ووثيقة ضمان حقوق الأطفال في حالة الطوارىء التي أعدتها الجامعة العربية بالتعاون مع مؤسسة إنقاذ الطفل الدولية والتي تعمل على تطوير الآليات العربية من أجل مواجهة التأثير السلبي للنزاعات المسلحة على الأطفال بما في ذلك اتخاذ إجراءات الرصد والتوثيق والدراسة والمتابعة وتفعيل دور المؤسسات العربية العاملة في المجالات ذات الصلة وبند خاص حول النهوض بالطفولة المبكرة في الدول العربية.
وتستعرض الدورة --بمشاركة خبراء ومسؤولين يمثلون الوزارات المتخصصة واللجان والهيئات الوطنية المعنية بالاسرة والطفولة بالدول العربية بحث اتخاذ الخطوات النهائية لإنشاء المرصد الإعلامي العربي لحقوق الطفل كما ستقدم مداخلات وعروض حول أطفال الشوارع وكيفية مواجهة هذه المشكلة الخطيرة.
كما تناقش وقف العنف ضد الأطفال الخطوات الإجرائية لإصدار النسخة الثالثة من التقرير العربي المقارن لمدى إعمال توصيات دراسة الأمين العام للأمم المتحدة لوقف العنف ضد الأطفال ومتابعة تنفيذ توصيات الإصدار الثاني من التقرير وبند خاص بحماية الأطفال في ظروف السلم والأمن.

 
 
التعليقات
أضف تعليق
:ماهو ناتج جمع العملية التالية
 
 
         
اقرأ المزيد
عضو مجلس الشيوخ الأمريكي "بيرني ساندرز" يطالب بوقف مبيعات الأسلحة الأمريكية للكيان الصهيوني
باكستان تدعو أعضاء الأمم المتحدة إلى دعم حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره
الأونروا : الفلسطينيين في قطاع غزة لا يستطيعون تناول سوى وجبة واحدة كل يومين
ارتفاع حصيلة الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت
ارتفاع عدد ضحايا العدوان الصهيوني المتواصل على قطاع غزة الى أكثر من 41.252 شهيدا و 95.497 مصابا
وزير الصحة الفلسطيني يستنكر إستهداف الاحتلال للطواقم الطبية ومراكز العلاج وسيارات الإسعاف
المرأة والطفل سياحة ثقافة علوم وتقنية تعليم رياضة صحة اقتصاد سياسة العالم الوطن العربي ليبيا الرئيسية
  تصفح قناة ليبيا الوطنية على الفيس بوك إفرأ آخر التعليقات على تويتر آخر أخبار الوطنية على انستجرام آخر أخبار الشبكة على يوتيوب أخبار الشبكة على تيكتوك
اتصل بنا صفحة الإتصال بقناة ليبيا الوطنية
شبكة إذاعة وتلفزيون ليبيا الوطنية - © 2024