الأكثر تعليقاً
الأكثر قراءة
القوة الأمنية المشتركة تداهم أحد أوكار المجموعات الخارجة عن القانون
ضباط الشرطة الليبيين ينهون دراستهم بتركية
وزارة الموارد المائية تقيم مؤتمرها الوطني تحت شعار امكانيات وآفاق
مشروع تطوير استراتيجية ليبيا الالكترونية
استعراض ومناقشة أهم المشاكل التي تواجه وزارة الإسكان والمرافق
تبون : لا حل في ليبيا إلا بالرجوع الى الشعب الليبي لاختيار من يريد وإعطاء الشرعية لمن يري
الرئيس الجزائري يستقبل رئيس المجلس الرئاسي
اللافي : عازمون على استكمال مسار المصالحة الوطنية باعتبارها طريق نجاح أي حل سياسي في البلاد
المؤتمر الوطني العام يصدر قانون علاوة العائلة لكل ليبي
مجلس الوزراء يدرس زيادة المرتبات في ليبيا
حكومة الإنقاذ الوطني تعلن عن إطلاق مبادرة دولية بالتعاون مع مؤسسات أمريكية
ليبيا
الثلاثاء، 27 يناير 2015
 
رئيس حكومة الإنقاذ الوطني السيد عمر الحاسي
رئيس حكومة الإنقاذ الوطني السيد عمر الحاسي
  

أعلن رئيس الحكومة الإنقاذ الوطني"عمر الحاسي" عن إطلاق الحكومة لمبادرة دولية بالتعاون مع مؤسسات أمريكية مخولة من وزارة العدل الأمريكية وتعمل في إدارة الأزمات ومعالجة المشاكل الأمنية التي تنشأ في مناطق النزاعات.

وأوضح رئيس الحكومة، في كلمة له مساء امس الاثنين، أن هذه المبادرة تعتمد على تقديم الخدمات التي يحتاجها الليبيون بشكل عاجل من كهرباء ودواء ووقود وغذاء وعلاج، وإعمار ما دمرته الحروب، وشراكة إدارية متطورة لإزاحة الفساد المالي والإداري في البلاد.

وشدد"الحاسي" على أهمية فتح جسور التعاون بين ليبيا والولايات المتحدة من خلال هذا المشروع الإنساني الذي يعتمد وصول الخدمات للمدن المحررة كطرابلس ومصراتة والزاوية وغريان، ووصول الإغاثة إلى مناطق الحروب المحاصرة كمدن جبل نفوسة والجنوب والوسط الليبي، وأيضا المناطق التي باتت موقعا للصدام المسلح والقتال والنزوح مثل بنغازي وككله وأوباري وغيرها.

وأكد أن المبادرة التي أٌطلقت تحت شعار"ليبيا لليبيين"، ستبدأ بشكل عاجل خلال الأسبوع القادم ، مشيرا إلى أن تنفيذها يحتاج إلى تضافر الجهود بين مؤسسات المجتمع المدني ومجالس البلديات والشباب الواعي والعاقل ومشائخ القبائل والوجهاء والوطنيين من الرجال والنساء.

وأشار إلى أن هذا العمل الإنساني سيكون من أجل حماية المدنيين رجالا ونساء وإنقاذ الأطفال من آثار الحروب ومعالجة كل الآثار النفسية والاجتماعية التي تخلفها الحروب في مناطق النزاع.

وأعرب رئيس حكومة الإنقاذ الوطني عن شكره وتقديره للمؤسسات الأمريكية التي قال إنها"ستعمل بضوابط إنسانية وإدارية دقيقة مثلما تعمل في بلادها في وقت غاب فيه الآخرون".

وأضاف" سنفتح أيادينا لكل المؤسسات الداعمة لحق الليبيين في إنجاح مشروع الثورة في ليبيا، والقائم على حماية الناس وكفل الآمان لهم ، فالقضية الآن قضية إنسانية وليبيا لابد من إنقاذها على يد ثوارها وحكومتهم حكومة الإنقاذ الوطني".

وأكد أن" الثوار يمدون أيديهم للترحيب بالأيدي الممدودة للسلام والاستقرار في ليبيا مثلما هم يدافعون عنها ضد كل مجرم أو مخرب"، معتبرا أن اتصال المؤسسات الأمريكية بالثوار وحكومتهم مؤشر على نجاح الثوار في مشروعهم، وكسب ثقة الآخرين على أعلى مستوى.

كما أكد أن حكومة الإنقاذ الوطني تعمل من أجل إقامة الأمن للناس في ليبيا، وهذا لا يتحقق لحكومة بمفردها مهما كانت قوية ومهما كانت ثرية لأن هناك جوانب تتطلب التعاون المشترك والمتعدد من الدول المجاورة والدول الصديقة.

وحيا رئيس حكومة الإنقاذ الوطني الثوار في جميع الجبهات دون استثناء، مؤكدا أن مشروعهم يعتمد على أن تكون ليبيا دائما موحدة وذات سيادة ولن يسمحوا بالانفصال والانقسام داخلها أو بوجود استعمار مهما كان شكله أو نوعه.

 
 
التعليقات
أضف تعليق
:ماهو ناتج جمع العملية التالية
 
 
         
اقرأ المزيد
الباعور يبحث مع فكي دور الاتحاد الإفريقي في تقدم جهود المصالحة الوطنية في ليبيا
اجتماع لجنة متابعة القطاع العام بالهيئة الوطنية لمكافحة الفساد
الدبيبة يفتتح أعمال الحدث رفيع المستوى لتنفيذ الاستراتيجية العربية للعمل التطوعي
ليبيا تشارك في فعاليات مؤتمر القمة المعني بالمستقبل
وزيرة العدل تفتتح عدداً من المرافق العدلية ببلدية تاجوراء.
الهلال الأحمر فرع بني وليد : وفاة مواطن جرفته السيول بوادي وشتاتة في الطريق الرابط بين بني وليد وترهونة
المرأة والطفل سياحة ثقافة علوم وتقنية تعليم رياضة صحة اقتصاد سياسة العالم الوطن العربي ليبيا الرئيسية
  تصفح قناة ليبيا الوطنية على الفيس بوك إفرأ آخر التعليقات على تويتر آخر أخبار الوطنية على انستجرام آخر أخبار الشبكة على يوتيوب أخبار الشبكة على تيكتوك
اتصل بنا صفحة الإتصال بقناة ليبيا الوطنية
شبكة إذاعة وتلفزيون ليبيا الوطنية - © 2024