الأكثر تعليقاً
الأكثر قراءة
الزنتاني يجري عملية الأولى من نوعها في ليبيا لاستئصال ورم خبيث بالدماغ
الاجتماع التحضيري للمؤتمر الثالث للأخصائيين النفسيين
إفتتاح قسم العناية الفائقة بمستشفى الزاوية
بحث آليات توطين العلاج بالداخل ضمن خطة وزارة الصحة
اختتام الحملة الوطنية لمكافحة التدخين بين الشباب
إفتتاح عيادة الصحة النفسية بالزاوية
اللجنة العليا لمجابهة فايروس كورونا تُقرّ مجموعة من الإجراءات تنفيذاً لخطة الاستجابة الوطنية لمواجهة خطر انتشار فيروس كورونا
مستشفيات طرابلس تناقش الواقع الصحي في العاصمة
اللجنة العليا لمجابهة فايروس كورونا تشدّد على مجموعة من الإجراءات بعد تسجيل حالتين جدد أصيبت بالفايروس
الزنتاني يجري عملية الأولى من نوعها في ليبيا لاستئصال ورم خبيث بالدماغ
بلحاج : من أولويات نقابة طب المختبرات إعادة التصنيف الوظيفي لخريجي
صحة
الخميس، 25 أبريل 2013
 
وزارة الصحة
وزارة الصحة
  

أوضح رئيس اللجنة التسييرية بنقابة طب المختبرات عادل بلحاج، اليوم الخميس، أن من أولويات النقابة هي إعادة التصنيف الوظيفي لخريجي المختبرات الطبية.

وقال بلحاج إن هنالك لجنة شكلت من قبل وزارة الصحة الحالية بشأن إعادة التصنيف الوظيفي لإعطاء كل ذي حقاً حقه لأن النظام السابق أصدر قراراً ظالماً بشأن تصنيف هذه الفئة”، مؤكداً أن قرار التصنيف سيصدر في أقرب وقت ممكن.

وأضاف بلحاج أن “من أولويات النقابة تفعيل المختبر المرجعي ليتم الرجوع إليه في حال حدوث مشكلة في المختبرات والتحاليل الطبية “.

وعبر رئيس اللجنة التسييرية بنقابة طب المختبرات عن استيائه من معاملة وزير الصحة نور الدين دغمان مع كافة النقابات الطبية، على حد تعبيره، مشيراً إلى أنه يتعامل معها بشكل غير جدي، إذإن الوزارة تصدر قرارات دون الرجوع إلي النقابات لأسباب يجهلونها وهذا يعتبر خطأ، بحسب قوله.

وأشار بلحاج إلى أن هناك خططا وبرامج مستقبلية للتدريب والتأهيل وتم التوقيع عليها من قبل وزارة الصحة في الحكومة السابقة، إلا أنها جُمدت من قبل الوزارة الحالية لأسباب مجهولة.

ونوه بلحاج إلى أنهم اتفقوا خلال ورشة عمل عقدت مؤخراً حول مكافحة عدوى المستشفيات بالتعاون مع وزارة الصحة وبرعاية المركز الوطني لمكافحة الأمراض ونقابة طب المختبرات على ترشيح أشخاص إلي الخارج لتدريبهم في مجال مكافحة العدوى الذي تفتقر إلية وزارة الصحة والمستشفيات بشكل كبير، مشيراً إلى أنهم تفاجؤوا بعد ذلك بترشيح أشخاص إلي الخارج للتدريب ليس لهم علاقة على الإطلاق بهذا المجال، بحسب وصفه.

وبين بلحاج الصعوبات والمشاكل التي تواجه النقابة وهي افتقارها إلي مقر مستقل والدعم المادي، مضيفاً أنه يتمنى من المختصين في مجال المختبرات الطبية بالتعامل والتفاعل مع النقابة بشكل جدي.

ولفت بلحاج إلى أن نقابة طب المختبرات الليبية في صدد عمل مؤتمر دولي أول لطب المختبرات في ليبيا.

الجدير بالذكر أن نقابة طب المختبرات الليبية تأسست في سنة 1973 وبعد تأسيها بشهر تم إلغاؤها وضمها لاتحاد المهن الطبية، وفي سنة 1975 تم إعادة هيكلية النقابات وضم نقابة طب المختبرات حينها إلي نقابة المهن الطبية المساعدة.

وفي سنة 1990 أُعيدت هيكلية النقابات بالكامل باستثناء نقابة المهن الطبية المساعدة وكان هناك محاولات عديدة لفصلها واستقلالية نقابة طب المختبرات إلا انها باءت بالفشل ولم يحدث ذلك، واستمرت تلك المحاولات إلي أن اندلعت ثورة السابع عشر من فبراير، حيث تنادى المتخصصون في هذا المجال بتأسيس نقابتهم من جديد يوم 10 -10- 2011 وشُكلت لجنة تسييرية على مستوى ليبيا.
 

 
 
التعليقات
أضف تعليق
:ماهو ناتج جمع العملية التالية
 
 
         
اقرأ المزيد
مخازن الإمداد الطبي تتسلم مشغلات غسيل كلى
الدبيبة يتفقد المعهد القومي لعلاج الأورام
التجهيز للدفعة الجديدة للحالات التى تحتاج لزراعة قرنية كاملة وطبقية
المدير العام لمنظمة الصحة العالمية يعلن تفشي جدري القردة طارئة صحية عامة تثير قلقاً دولياً
وزارة الصحة بحكومة الوحدة تنفي علاقتها بتوريد أدوية أورام غير ذات جودة ، وتعلن عن تشكيل لجنة للتحقيق
مستشفى الأطفال بطرابلس، ينظم يومًا علميًا حول (( أمراض الجهاز التنفسي عند الأطفال ))
المرأة والطفل سياحة ثقافة علوم وتقنية تعليم رياضة صحة اقتصاد سياسة العالم الوطن العربي ليبيا الرئيسية
  تصفح قناة ليبيا الوطنية على الفيس بوك إفرأ آخر التعليقات على تويتر آخر أخبار الوطنية على انستجرام آخر أخبار الشبكة على يوتيوب أخبار الشبكة على تيكتوك
اتصل بنا صفحة الإتصال بقناة ليبيا الوطنية
شبكة إذاعة وتلفزيون ليبيا الوطنية - © 2024