الأكثر تعليقاً
الأكثر قراءة
القوة الأمنية المشتركة تداهم أحد أوكار المجموعات الخارجة عن القانون
اعتقال احمد قداف الدم بمصر
استعراض ومناقشة أهم المشاكل التي تواجه وزارة الإسكان والمرافق
ضبط 4500 صندوق من المواد الغذائية مخالفة للضوابط القانونية بطبرق
ضباط الشرطة الليبيين ينهون دراستهم بتركية
تبون : لا حل في ليبيا إلا بالرجوع الى الشعب الليبي لاختيار من يريد وإعطاء الشرعية لمن يري
الرئيس الجزائري يستقبل رئيس المجلس الرئاسي
اللافي : عازمون على استكمال مسار المصالحة الوطنية باعتبارها طريق نجاح أي حل سياسي في البلاد
المؤتمر الوطني العام يصدر قانون علاوة العائلة لكل ليبي
مجلس الوزراء يدرس زيادة المرتبات في ليبيا
المؤسسة الوطنية للنفط تنظم ندوة بشأن آليات ومصادر التمويل
ليبيا
الثلاثاء، 14 مايو 2013
 
النفط والغاز
النفط والغاز
  

بدأت بطرابلس صباح اليوم الثلاثاء فعاليات الندوة العلمية حول آليات ومصادر التمويل وآفاق الإستثمار بقطاع النفط والغاز وذلك بحضور رئيس مجلس الإدارة بالمؤسسة الوطنية للنفط والغاز السيد نوري بالروين  وأعضاء مجلس الإدارة ، وعدد من الخبراء و المختصين في قطاع النفط والغاز وممثلين عن الشركات الاستثمارية الوطنية ، والمصارف .
وفى مستهل هذه الندوة وقف المشاركون دقيقة صمت حداداً على أرواح الشهداء الأبرياء الذي سقطوا فى التفجير الذى وقع فى مدينة بنغازي يوم أمس الأثنين.
وسيناقش المشاركون في هذه الندوة التي تنظمها وتشرف عليها المؤسسة الوطنية للنفط والغاز على مدى يومين العديد من أوراق العمل البحثية التي تتناول التشريعات الحالية التي تحكم آليات ومصادر التمويل ، وتقييم المرحلة الماضية لمصادر التمويل بقطاع النفط والغاز .
كما سيتناول المشاركون رؤية جهات التمويل المحلية في تمويل المشروعات ودور القطاع المحلي في مجال عمليات الاستكشاف والإنتاج ، واستراتيجيات تمويل مشاريع الغاز بالدول النامية وتطويرها .
وفي تصريحٍ خصّ به وكالة الأنباء الليبية أكد رئيس مجلس الإدارة بالمؤسسة الوطنية للنفط والغاز نوري بالروين على أهمية قطاع النفط والغاز الذي يُعد الممول الرئيسي لكل مناحي الحياة في ليبيا .
وشدد بالروين على ضرورة تدليل الصعوبات التي تواجه هذا القطاع سوى من الناحية الفنية أو الأمنية بما يخدم مصلحة الوطن والمواطن ، موضحا أن القطاع يواجه تحديات كبيرة مقابل حجم العائد الكبير المتوقع منه .
وأشار  بالروين  إلى أن المؤسسة الوطنية للنفط والغاز عاكفة الآن على إعداد الدراسات والخطط للمساهمة في تطوير القوانين والنظم التي تقوم بتحديثها والتي من شأنها تطوير القطاع والرفع من مستوى أداءه خلال الفترة المقبلة ، إضافة إلى متابعة تنفيذ البرامج والمشاريع الحالية وفق الامكانيات المتاحة التي من شأنها أن تحافظ على مستويات الإنتاج وتوفير احتياجات السوق المحلي .
وأضاف أن المؤسسة تعتزم البدء في دراسة العديد من المشاريع المستقبلية المهمة ومن بينها الدخول في مشاريع استكشاف وانتاج الغاز الصخري ،وهي في صدد الإعداد لهذه المرحلة حالياً نظراً لحاجتها إلى استثمارات كبيرة ، مشيرا إلى أنه يتوقع مشاركة عالمية في هذا المجال .
وفي ختام تصريحه ثمن رئيس مجلس الإدارة بالمؤسسة الوطنية للنفط والغاز ما قامت به وزارة التعليم العالي من خلال منحها لقطاع النفط 450 فرصة في مجال الدراسات العليا " الماجستير" وذلك ضمن البرامج التطويرية والتأهيلية التي تقوم بها المؤسسة الوطنية للنفط والغاز .

 
 
التعليقات
أضف تعليق
:ماهو ناتج جمع العملية التالية
 
 
         
اقرأ المزيد
الدبيبة يؤكد التزام حكومته بصرف منحة مالية للطلبة الليبيين
مجلس القضاء ومفوضية الانتخابات يتفقان على تنظيم مؤتمر تحت عنوان ( نحو إرساء بنية قانونية راسخة لفض المنازعات الانتخابية )
الباعور يبحث مع السفير الايطالي عددا من الملفات في المجالات السياسية والاقتصادية
رئاسة الأركان تناقش المواضيع المتعلقة بتنظيم العمل الإداري بالمؤسسة العسكرية
برنت يناقش في تونس مع عادل جمعة وإبراهيم الدبيبة الأزمة المستمرة حول مصرف ليبيا المركزي
الدبيبة يحضر حفل تخريج الدفعة الرابعة لجهاز دعم مديريات الأمن بالمناطق التابع لوزارة الداخلية
المرأة والطفل سياحة ثقافة علوم وتقنية تعليم رياضة صحة اقتصاد سياسة العالم الوطن العربي ليبيا الرئيسية
  تصفح قناة ليبيا الوطنية على الفيس بوك إفرأ آخر التعليقات على تويتر آخر أخبار الوطنية على انستجرام آخر أخبار الشبكة على يوتيوب أخبار الشبكة على تيكتوك
اتصل بنا صفحة الإتصال بقناة ليبيا الوطنية
شبكة إذاعة وتلفزيون ليبيا الوطنية - © 2024