الأكثر تعليقاً
الأكثر قراءة
وزارة الموارد المائية تقيم مؤتمرها الوطني تحت شعار امكانيات وآفاق
مشروع تطوير استراتيجية ليبيا الالكترونية
استعراض ومناقشة أهم المشاكل التي تواجه وزارة الإسكان والمرافق
ضبط 4500 صندوق من المواد الغذائية مخالفة للضوابط القانونية بطبرق
العاملون بالشركة الليبية الإماراتية يطالبون بتفعيل اتفاقية الشراكة
المؤتمر الوطني العام يصدر قانون علاوة العائلة لكل ليبي
مجلس الوزراء يدرس زيادة المرتبات في ليبيا
الحكومة تعلن عن صرف مرتبات الليبيين العاملين في الشركات الاجنبية
الشركة الاهلية للاسمنت المساهمة تعلن عن فتح حجز الاسمنت للمواطنين
وزير المالية ورئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية يناقشان جهود تحقيق النمو الاقتصادي في ليبيا
في زيارة يغلب عليها الطابع الاقتصادي : رئيس الحكومة التونسية يصل السبت إلى العاصمة طرابلس على رأس وفد سياسي واقتصادي كبير
اقتصاد
السبت، 22 مايو 2021
 
في زيارة يغلب عليها الطابع الاقتصادي : رئيس الحكومة التونسية يصل السبت إلى العاصمة طرابلس على رأس وفد سياسي واقتصادي كبير
في زيارة يغلب عليها الطابع الاقتصادي : رئيس الحكومة التونسية يصل السبت إلى العاصمة طرابلس على رأس وفد سياسي واقتصادي كبير
  

يبدأ رئيس الحكومة التونسية " هشام المشيشي " السبت زيارة رسمية ليبيا تستغرق يومين على رأس وفد سياسي واقتصادي كبير يضم العديد من الوزراء ورؤساء الشركات والمؤسسات المالية والتجارية والصناعية ورجال الأعمال التونسيين.
وعلمت وكالة الأنباء الليبية أن برنامج زيارة الوفد التونسي رفيع المستوى والتي تأتي بعد أقل من شهرين من زيارة الرئيس " قيس سعيد " حافل باللقاءات والمباحثات الليبية – التونسية حول تعزيز علاقات التعاون بين البلدين الجارين في عدد من المجالات السياسية الاقتصادية والاستثمارية والتجارية.
ويتضمن برنامج الزيارة جلسة مباحثات موسعة بين رئيس حكومة الوحدة الوطنية " عبد الحميد الدبيبة " ونظيره التونسي " هشام المشيشي " ولقاءات ثنائية بين وزراء الحكومة الوطنية ونظرائهم من تونس .
كما يتضمن البرنامج افتتاح المعرض التجاري الليبي - التونسي بالعاصمة طرابلس الذي يأتي تتويجا للجهود المشتركة بين الغرف المهنية للتجارة والصناعة بليبيا وبين مجلس الأعمال التونسي الأفريقي بالشراكة مع الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية ، وكذلك التدشين الرسمي للخط الجوي بين تونس وليبيا ، والذي انطلقت رحلات الخطوط التونسية فعليا قبل أيام ، لتكون بذلك تونس أوّل دولة أعادت رحلاتها الجوية المنتظمة لليبيا.
وسيكون المعرض الليبي – التونسي حول إعادة الإعمار والتبادل التجاري، فرصة لبحث مجالات الاستثمار بين البلدين، وذلك من خلال مشاركة ما يزيد عن من ( 150 ) شركة تونسية، و أكثر من (480 ) عارضا في مجالات الصناعات الميكانيكية والكهربائية، والطاقات المتجدّدة والخدمات، والصناعات الغذائية وصناعة الأدوية، والإسكان والأشغال العامّة.
ووفقا لمصادر لـ ( وال ) فأن زيارة " المشيشي" إلى ليبيا تحمل طابعا اقتصاديا بامتياز، حيث يرافقه فيها وزراء الاقتصاد والمالية ودعم الاستثمار ، التجهيز ، التجارة والصناعة وكاتب الدولة للشؤون الخارجية ومحافظ البنك المركزي بالإضافة إلى الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل ، ورئيس الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية ، ورئيس الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري ورؤساء وممثلي الشركات التونسية ورجال الأعمال التونسيين .
وحسب المصادر فان تونس تعلق الآمال على الاستقرار في ليبيا لإنعاش اقتصادها خاصة وأن الأخيرة لطالما شكلت متنفسا اقتصاديا لتونس ، مشيرة في هذا الصدد إلى تأكيد "المشيشي " في أكثر من مناسبة أن السوق الليبية تعتبر سوقا استراتيجية واعدة لتونس، خاصة بعد التقدم الذي شهده المسار السياسي الليبي على طريق الاستقرار.
ونقلت وسائل الإعلام التونسية التي أهتمت بالزيارة عن رئيس الحكومة بأن تونس سيكون لها دور هام في إعادة الإعمار في ليبيا وفي مواكبة نهضتها الاقتصادية والتنموية، في ظل عوامل مهمة وعزيمة مشتركة تساعد على خدمة اقتصاد البلدين.
ولفتت إلى أن " المشيشي " كان قد أشرف الأربعاء على مجلس وزاري خصص لبحث واقع التعاون التونسي - الليبي وتطوير آفاقه المستقبلية.
وحسب وسائل الاعلام نفسها فقد استبق " المشيشي " زيارته بإجراء محادثات هاتفية مع نظيره "عبدالحميد الدبيبة " والتي تمحورت حول دعم علاقات التعاون القائمة بين تونس وليبيا وسبل دفعها وتطويرها ، حيت أكد الجانبان حرصهما على تطوير هذه العلاقات في مختلف المجالات، بما يخدم المصلحة المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين، وفق بيان لرئاسة الحكومة التونسية
بدوره أشاد " الدبيبة " بالمستوى الرفيع للعلاقات الليبية - التونسية، مشددا على رغبة ليبيا في الاستفادة من الخبرات التونسية في كل الميادين.

 
 
التعليقات
أضف تعليق
:ماهو ناتج جمع العملية التالية
 
 
         
اقرأ المزيد
المؤسسة الليبية للاستثمار تنفي تضرر أصولها واموالها بأزمة المصرف المركزي
اختتام الدورة التدريبية المتخصصة في إعداد وتأهيل مستشاري التحكيم من قِبل قسم التدريب بوزارة الإسكان والتعمير
شركة الواحة للنفط الافضل في المكاتب المختصة في إدارة المشاريع علي أفريقيا للعام 2024
ندوة حوارية في طرابلس حول الخطاب الإعلامي ودوره في مواجهة الأزمات الاقتصادية
سوناطراك الجزائرية تبدي عزمها استئناف نشاطها في ليبيا والبدء في تطوير الحقول المكتشفة
(الحويج) يناقش مع سفير تونس؛ آفاق التعاون الاقتصادي، والتجاري عبر المنافذ البرية المشتركة
المرأة والطفل سياحة ثقافة علوم وتقنية تعليم رياضة صحة اقتصاد سياسة العالم الوطن العربي ليبيا الرئيسية
  تصفح قناة ليبيا الوطنية على الفيس بوك إفرأ آخر التعليقات على تويتر آخر أخبار الوطنية على انستجرام آخر أخبار الشبكة على يوتيوب أخبار الشبكة على تيكتوك
اتصل بنا صفحة الإتصال بقناة ليبيا الوطنية
شبكة إذاعة وتلفزيون ليبيا الوطنية - © 2024