الأكثر تعليقاً
الأكثر قراءة
القوة الأمنية المشتركة تداهم أحد أوكار المجموعات الخارجة عن القانون
ضبط 4500 صندوق من المواد الغذائية مخالفة للضوابط القانونية بطبرق
استعراض ومناقشة أهم المشاكل التي تواجه وزارة الإسكان والمرافق
ضباط الشرطة الليبيين ينهون دراستهم بتركية
مشروع تطوير استراتيجية ليبيا الالكترونية
تبون : لا حل في ليبيا إلا بالرجوع الى الشعب الليبي لاختيار من يريد وإعطاء الشرعية لمن يري
الرئيس الجزائري يستقبل رئيس المجلس الرئاسي
اللافي : عازمون على استكمال مسار المصالحة الوطنية باعتبارها طريق نجاح أي حل سياسي في البلاد
المؤتمر الوطني العام يصدر قانون علاوة العائلة لكل ليبي
مجلس الوزراء يدرس زيادة المرتبات في ليبيا
رئيس الحكومة يستقبل وزير الشؤون الخارجية بتونس والوفد الرفيع المستوى المرافق له
ليبيا
الخميس، 29 أغسطس 2013
 
رئيس الحكومة يستقبل وزير الشؤون الخارجية بتونس
رئيس الحكومة يستقبل وزير الشؤون الخارجية بتونس
  

استقبل رئيس الحكومة السيد" علي زيدان" اليوم الخميس، بمقر رئاسة الوزراء بطرابلس، وزير الشؤون الخارجية بتونس السيد" عثمان الجرندي" والوفد الرفيع المستوى المرافق له.

جرى خلال المقابلة، تناول العلاقات الثنائية بين ليبيا وتونس، وسبل تعزيزها فى المجالات المختلفة، خاصة على الصعيد الأمني.. فضلا عن العديد من القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك بين البلدين.

حضر المقابلة، وزيرالخارجية والتعاون الدولي السيد" محمد عبد العزيز"، ووزيرالدفاع السيد" محمد الثني"، وسفير تونس بطرابلس السيد" رضا بوكادي".

وقال السيد" عبدالعزيز": "إن زيارة وزير الشؤون الخارجية التونسي والوفد الرفيع المستوى المرافق له لليبيا تأتي في إطار المتابعة والتشاور بشأن التنسيق للمواقف السياسية والأمنية بين ليبيا وتونس".

وأوضح في تصريحٍ له أن محور التنسيق الأمني"كان على رأس المواضيع الهامة التي تم استعراضها وتدارسها في هذا اللقاء، خاصة وأن تونس تمر بمرحلة أمنية صعبة، كما هي ليبيا تمر بمرحلة أمنية حساسة مما يستدعي التعاون بين الطرفين وكيفية التنسيق والتعاون العملياتي على المستوى الأمني، خصوصاً فيما يتعلق بمراقبة الحدود".

وقال السيد" عبدالعزيز ":" إننا اقترحنا خلال هذا اللقاء، عقد اجتماع موسع يضم فريقا ليبيا يتكون من: وزارتي الدفاع والداخلية، ورئيس جهاز المخابرات، ونظيره من الجانب التونسي، لوضع استراتيجية تعاون أمني عملياتي؛ بما يحقق استتباب الأمن على الحدود بين البلدين الشقيقين، وإنهاء عمليات التهريب للسلع المدعمة والأسلحة وهروب بعض العناصر الإرهابية، سواء من تونس إلى ليبيا أو العكس".

وأضاف أن المحور الثاني والذي سبق مناقشته يتعلق بتعزيز العلاقات الليبية التونسية وتنمية المناطق الحدودية .. والحد من التهريب وإنهاء كل المشاهد التي تشهدها الحدود حالياً بإيجاد تعاون وثيق ووضع استراتيجية تنموية تركز على تنمية المناطق الحدودية بين ليبيا وتونس.

وفيما يتعلق بالمحور الثالث الذي تم تناوله في هذا اللقاء قال السيد" محمد عبد العزيز":" تم تبادل وجهات النظر حول كيفية التعاون على المستوى الاقتصادي والاستثماري والتجاري" .. مشيراً إلى أن لدى الجانب الليبي، "رؤية فيما يتعلق بالتعاون القطاعي، وكيفية التنسيق والعمل على المستوى القطاعي" .. مؤكدا أن" التجارب أثبتت أن التعاون على المستوى القطاعي، مهم جداً لتنمية العلاقات وتطويرها بين ليبيا وتونس ليس على المستوى السياسي والأمني فقط، ولكن على المستوى الاقتصادي أيضا، بما يخدم البلدين"

 
 
التعليقات
أضف تعليق
:ماهو ناتج جمع العملية التالية
 
 
         
اقرأ المزيد
مجلس القضاء ومفوضية الانتخابات يتفقان على تنظيم مؤتمر تحت عنوان ( نحو إرساء بنية قانونية راسخة لفض المنازعات الانتخابية )
الباعور يبحث مع السفير الايطالي عددا من الملفات في المجالات السياسية والاقتصادية
رئاسة الأركان تناقش المواضيع المتعلقة بتنظيم العمل الإداري بالمؤسسة العسكرية
برنت يناقش في تونس مع عادل جمعة وإبراهيم الدبيبة الأزمة المستمرة حول مصرف ليبيا المركزي
الدبيبة يحضر حفل تخريج الدفعة الرابعة لجهاز دعم مديريات الأمن بالمناطق التابع لوزارة الداخلية
مشاركة ليبية بالملتقى الأول للباحثين الشباب في التراث الثقافي العربي بتونس
المرأة والطفل سياحة ثقافة علوم وتقنية تعليم رياضة صحة اقتصاد سياسة العالم الوطن العربي ليبيا الرئيسية
  تصفح قناة ليبيا الوطنية على الفيس بوك إفرأ آخر التعليقات على تويتر آخر أخبار الوطنية على انستجرام آخر أخبار الشبكة على يوتيوب أخبار الشبكة على تيكتوك
اتصل بنا صفحة الإتصال بقناة ليبيا الوطنية
شبكة إذاعة وتلفزيون ليبيا الوطنية - © 2024