الأكثر تعليقاً
الأكثر قراءة
فيتامين د ضرورى للمرأة كى تتمتع بذاكرة قوية
الأمم المتحدة تمنح رخصة تدريب المرأة الليبية
مشكلات الشعر المموّج
علاجات طبيعية للتخلص من البقع الداكنة
طفلك ومرض السكر
التعرف على اسباب عصبية الطفل وطرق علاجها وتجنبها
كيفية التعامل مع الطفل الانانى والحد من هذا السلوك السئ
نصائح واهم طرق التخلص من فطريات اصابع القدمين
خطوات فعالة لتنظيف الثلاجة وحفظها من التلف
زيت الزيتون وطفلك
روتين العناية بالشعر الأمثل
المرأة والطفل
الإربعاء، 4 سبتمبر 2024
 
روتين العناية بالشعر الأمثل
روتين العناية بالشعر الأمثل
  

تنقسم أنواع الشعر إلى 4 أقسام رئيسية، وهي الشعر الأملس والمموج والمجعد والملفوف، كما تختلف أنواع فروة الرأس نفسها وتؤثر على نوع الشعر أيضًا، حيث أنه هناك شعر عادي وجاف ودهني ومختلط. اختيار روتين الشعر الأمثل لك يعتمد على تحديد نوع شعرك أولًا.

1-    الشعر الأملس. هذا النوع من الشعر عادًة ما يكون مستقيم وناعم ولامع، وفي أغلب الحالات يكون أكثر دهنية مقارنًة بأنواع الشعر الأخرى.

2-    الشعر المموج. وهو ما بين الشعر الأملس والشعر المجعد، عادًة ما تجدين بعض التموج البسيط في نهايته.

3-    الشعر المجعد. ويكون به تموجات واضحة، كما أن ملمسه يكون أقسى من الشعر الأملس والمموج، وعادًة ما تكون الخصلات أكثر سُمكًا مقارنًة بالأملس والمموج مما يؤدي لسهولة تشابكه.

4-    الشعر الملفوف. وهو الأكثر تجعيدًا من بين جميع أنواع الشعر، وقد يكون ملمسه ناعم أو قاسي كما أنه الأكثر سُمكًا؛ هذا النوع من الشعر يكون هش إلى حدٍ ما.

الروتين الأمثل للعناية بشعرك:

بعد أن قمتِ بتحديد نوع شعرك، حان الآن موعد اختيار الروتين الأمثل له. سوف نتعرف في هذه الفقرة على طرق العناية بأنواع الشعر المختلفة، بالإضافة لبعض الخطوات الصحية التي يمكنك إضافتها لروتينك الدائم والتي تناسب جميع أنواع الشعر.

العناية بالشعر الأملس

سواء كان شعرك الأملس خفيف أو سميك فإنه يتميز بنفس الخاصية، وهي عدم وجود أي تموجات به. هذا النوع من الشعر يصبح دهنيًا في وقت أقل وبالتالي ننصحك باختيار المنتجات التي لن تضيف أي زيوت إضافية له.

يُنصح أيضًا بتجنب الكريمات الثقيلة ، يمكنك استخدام سبراي الشعر بأنواعه للتصفيف. أيضًا ننصحك بالاعتماد على الشامبو الجاف في بعض أيام الأسبوع بدلًا من غسل الشعر، حيث أن غسل الشعر الأملس بكثرة يؤدي لإنتاج الزيوت به بشكل مضاعف.

العناية بالشعر المموج

عندما يتعلق الأمر بالشعر المموج فإن الاعتدال هو الحل الأمثل؛ يمكنك غسل شعرك بالشامبو مرة في الأسبوع لتجنب تراكم الزيوت به، كما يمكنك استخدام شامبو للشعر المجعد بخاصية منع الهيشان.

العناية بالشعر المجعد والملفوف

غالبًا ما يكون الشعر المجعد هشًا ويسهل تكسيره أثناء عملية التمشيط، جربي التمشيط أثناء الاستحمام لتجنب التكسير بقدر الإمكان. كما يمكنك تمشيط شعرك أثناء وجود المرطب به، ابدأي بمشط متباعد الأسنان وتأكدي من أن المرطب يغطي جميع خصلات الشعر.

إن كان شعرك مجعد للغاية يمكنك تخطي خطوة التمشيط وتطبيق مرطب يبقى على الشعر ولا يتطلب غسله فيما بعد؛ تأكدي من تدليكه في الخصلات بأطراف أصابعك.

 


 

 

 
 
التعليقات
أضف تعليق
:ماهو ناتج جمع العملية التالية
 
 
         
اقرأ المزيد
أهم البروتين بعد التمرين للنساء
أهم النصائح لإعداد أطفالك للعام الدراسي نفسيا وجسديا وعقليا
10 ألوان أطلقها أسبوع نيويورك للموضة لخريف 2024
روتين العناية بالشعر الأمثل
أفضل وقت لشرب القهوة .. قبل أم بعد التمرين
تعرف على فوائد الكركدية للنساء
المرأة والطفل سياحة ثقافة علوم وتقنية تعليم رياضة صحة اقتصاد سياسة العالم الوطن العربي ليبيا الرئيسية
  تصفح قناة ليبيا الوطنية على الفيس بوك إفرأ آخر التعليقات على تويتر آخر أخبار الوطنية على انستجرام آخر أخبار الشبكة على يوتيوب أخبار الشبكة على تيكتوك
اتصل بنا صفحة الإتصال بقناة ليبيا الوطنية
شبكة إذاعة وتلفزيون ليبيا الوطنية - © 2024